تسجيل الدخول إلى حسابك

السابق: 012345678

غير مسجل إنشاء حساب
هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية و شروط الخدمة
جامعة تبريز للعلوم طبية

حول جامعة تبريز للعلوم طبية

معلومات عامة عن الجامعة

في التصنيفات السنوية تحتل جامعة تبريز المرتبة الثانية بعد جامعة تهران للعلوم الطبیة وجامعات شهید بهشتی ومشهد، وهي تعتبر قطبًا علميًا وطنيًا في العديد من التخصصات الطبية وطب الأسنان والصيدلة.

تضم الجامعة 12 كلية، وتجدر الإشارة أنها تغطي جميع التخصصات المتعلقة بعلوم الطب والطب البيطري.

الكليات

تشمل الكليات: كلية الصحة العامة، كلية التمريض والقبالة، كلية الطب، الطب البيطري، التغذية وعلوم الأغذية، الصيدلة، طب الأسنان، الطب البديل، العلاج الطبيعي، الطب الحديث، إدارة وإعلام طبي.

التقويم الأكاديمي

يوجد قبولان في العام الدراسي، في شهر مهر(أكتوبر) للفصل الدراسي الأول، وفي شهر بهمن(فبراير) للفصل الدراسي الثاني.

المستمسكات المطلوبة للتسجيل في الجامعة

  • للبكالوريوس: وثيقة الإعدادية، صورة الجواز، صورة شخصية
  • للماجستير: وثيقة البكالوريوس باللغة الإنجليزية، صورة الجواز، صورة شخصية
  • للدكتوراه: وثيقة الماجستير بالدرجات و باللغة الانجليزية، السيرة الذاتية، اقتراح العنوان لكتابة الأطروحة، كتاب توصية من اساتذة من المرحلة الدراسية السابقة، صورة شخصية.

المراحل الدراسية

البكالوريوس 8 فصول دراسية، الماجستير 4 فصول دراسية، الدكتوراه 8 فصول دراسية. الدكتوراه المهنية 14 فصل دراسي. طب الأسنان 12 فصل دراسي. الصيدلة 10-12 فصول دراسية، التخصص 6-10 فصول دراسية، التخصص العالي 4-6 فصول دراسية.

الخدمات الجامعیة

يمكن للطلاب الاستفادة من جميع المكتبات التابعة لجامعة تبريز للعلوم الطبیة الموجودة في جميع الكليات وأيضًا المكتبة المركزية للجامعة في الحرم الجامعي. كذلک يمكن للطلاب الذهاب إلى إدارة التربية البدنية في حرم الجامعة لممارسة الرياضة والاستفادة من المرافق الرياضية مثل صالة المصارعة، وتنس الطاولة، وملعب كرة القدم الصناعي، وصالة كرة الطائرة، وكرة السلة، والمسبح. كما يمكن للطلاب فتح حساب بنكي بعد التسجيل والحصول على الإقامة من الجامعة. يمكن للطلاب شراء بطاقات شریحة عند دخولهم إلى البلاد من أي منفذ حدودي أو داخل المدينة من مراكز البيع المعتمدة. يمكن للطلاب الحصول على حتى ثلاث بطاقات شریحة من المشغلين المتاحين في البلاد (ایرانسل، همراه اول و رایتل) بتقديم جواز السفر وعنوان السکن الخاص بهم.

تخصصات هذه الجامعة

أريد هذه الجامعة البحث عن أخرى
0 0 votes
معدل
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
whatsapp icon

تثبيت النسخة المحمولة!

ثَبَّتَ
×